فـزاز24

بلاغ جمعية إيسوراف حول ملتقى إيسوراف في التكوين السينمائي (الدورة السادسة)... دورة الفنان : أحمد أماينو

بلاغ جمعية إيسوراف حول ملتقى إيسوراف في التكوين السينمائي (الدورة السادسة)... دورة الفنان : أحمد أماينو

ترسيخا منها لثقافة التكوين في مجالات المهن السينمائية ومحاولة منها لسد الخصاص الحاصل في هذا الجانب بالمنطقة عموما ، ومحاولة لمنح الشباب فرصة المعرفة والتكوين السينمائيين وكذا لتأهيل الفاعلين والمهتمين بهذا المجال الحيوي ، ستنظم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير دورتها السادسة في الملتقى السنوي: "ملتقى إيسوراف في التكوين السينمائي" "دورة الفنان أحمد أماينو" ، تحت شعار (السينما الأمازيغية والجمهور:         وذلك أيام 15/16/17/18 فبراير 2017 ، بكل من المركب الثقافي جمال الدرة ودار الحي الفضية ، وستعرف هذه الدورة تنظيم دورات تكوينية في مجالات مختلفة من المهن السينمائية أهمها :

ـ  الكتابة الدرامية (السيناريو) ـ الإخراج السينمائي ـ المونتاج السينمائي ـ التمثيل ـ الموسيقى التصويرية ـ وكتابة الجينريك ب حرف تيفيناغ .
 وذلك طيلة أيام الملتقى .

ولتشجيع ثقافة الاهتمام بالسيناريو كشرط أول لتحقيق إنتاج يستوفي المعايير والشروط السينمائية المطلوبة ، ستعرف هذه الدورة انطلاق مسابقة "أشكات د أد نارا" "achkat d ad nara"  لكتابة السيناريو (صنف الفيلم القصير بالأمازيغية) ، وسيتم إنتاج الفيلم الفائز.

للمشاركة يرجى الاطلاع على إعلان المسابقة بصفحة الجمعية على الفايسبوك

Facebook : Asso Isouraf Art
بموازاة مع ذلك ستنظم ضمن فقرات الملتقى ندوة فكرية حول
"السينما الأمازيغية والجمهور: أية علاقة؟؟"

سيشارك فيها باحثين مختصين في السينما الأمازيغية بالإضافة إلى فنانين ومخرجين وكتاب سيناريو ومهتمين.

وجدير بالذكر أن جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير ، تهتم بمجال التكوينات السينمائية بالمنطقة وسبق لها أن نظمت العديد منها في العديد من المجالات الفنية وكذا ملتقيات وموائد مستديرة تناولت مواضيع تتعلق بالسينما الأمازيغية .

كما أن اختيار إسم (الفنان أحمد أماينو) هو عربون تقدير واعتراف بما قدمه هذا الفنان للموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام وكذا المسلسلات الأمازيغية .
للمشاركة : يرجى بعث طلب في الموضوع مع تحديد إسم الورشة

نبذة تعريفية حول صاحب الطلب

صورة شخصية
على العنوان الإلكتروني التالي : isouraf.info@gmail.com




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.