فـزاز24

الزميل حميد المهدوي مدير موقع "بديل" يوجه رسالة إلى هيآت المجتمع المدني

الزميل حميد المهدوي مدير موقع "بديل" يوجه رسالة إلى هيآت المجتمع المدني

 على إثر الحكم الجائر في حقه والمبني على تهم كيدية، وجه الزميل حميد المهدوي مدير موقع “بديل” رسالة إلى كل المغاربة وللمتضامنين وجميع الصحفيين وكل الهيئات الحقوقية، وهيئة الدفاع.

ونقلت الزميلة بشرى الخونشافي، زوجة الزميل حميد المهدوي، عن الأخير قوله من داخل زنزانته:” أبلغ سلامي الحار لهيئة التحرير واحدا واحدا، وأوصيكم بالحفاظ على نفس الخط التحريري والتفاعل مع كل زوار الموقع”.

وأضاف الزميل المهدوي “أحيي وأشكر كل من تفاعل وتضامن معي من الزملاء الصحفيين داخل وخارج أرض الوطن، وكل الهيآت الحقوقية الوطنية والدولية.. وكل الشكر لهيآت الدفاع التي حجت من مختلف ربوع الوطن وتكبدت عناء السفر”.

وقال أيضا، “أشكر عموم الشعب المغربي المتضامنين وغير المتضامنين، وأعتذر لكل من لم أستطع ان أقدم له يد المساعدة في هذه الظرفية. وأحييكم وأشد على أياديكم وأبوس التراب تحث أقدامكم”.

يشار إلى المحكمة الابتدائية في الحسيمة، قد أدانت في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء 25 يوليوز، الزميل الصحفي حميد المهدوي، بالحبس 3 أشهر نافذة، بعد مؤاخذته بتهمة تحريض اشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي، كما قضت ذات المحكمة بتغريمه غرامة مالية قدرها 20 الف درهم.




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.