فـزاز24

المحكمة الدستورية ترفض البث في النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائیة بسبب عدم تضمین النظام الداخلي قواعد شكلية جوهرية

المحكمة الدستورية ترفض البث في النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائیة بسبب عدم تضمین النظام الداخلي قواعد شكلية جوهرية

صرحت المحكمة الدستورية في قرار جديد لھا، أن ”النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائیة، المعروض على نظرھا، يتعذر على الحال، البت في مطابقته للدستور وللقانونین التنظیمیین المتعلقین بالمجلس الأعلى للسلطة القضائیة والنظام الأساسي للقضاة“، وذلك ”بسبب عدم تضمين النظام الداخلي الإجراءات الواجب التقيد بھا أثناء وضعه وتعديله“ والتي اعتبرها “ قواعد شكلية جوهرية“.“.

كما أمرت المحكمة الدستورية برفع قرارھا الرافض للبت في مطابقة النظام الداخلي للدستور والقانونین التنظیمیین للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة إلى علم الملك، وبتبلیغ نسخة منه إلى الرئیس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائیة، وبنشره في الجريدة الرسمية.

وكان قد أثار عبد اللطیف وھبي البرلماني والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة تساؤله عن الجھة التي وضعت النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وأحالتھا على المحكمة الدستورية، موضحا أن في ذلك خرقا لشكليات وضع النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وذلك في سیاق مناقشة والمصادقة على قانون نقل صلاحيات النيابة العامة من وزير العدل إلى الوكیل العام بمحكمة النقض.





نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.