فـزاز24

بسبب الدفاع عن المعتقلين... الداخلية تمنع الدعم عن الحزب المغربي الليبرالي

بسبب الدفاع عن المعتقلين... الداخلية تمنع الدعم عن الحزب المغربي الليبرالي

كشفت التنسيقية الوطنية للحزب المغربي الليبرالي، قبل قليل، أنه بتاريخ 15 غشت 2017 توصل الحزب برسالة صادرة عن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تحت رقم 5475، تخبره باستحالة تمتيعه (الحزب) بأية مساعدة مالية لتحقيق أنشطته بما فيها أشغال المؤتمر العادي الرابع الذي سينعقد بمدينة الرباط يومي 16 و17 شتنبر الجاري.


ودعا محمد زيان المنسق الوطني للحزب الليبرالي، في بلاغ توصلت الحياة دايلي على نسخة منه، كافة المؤتمرين من المناضلين والمتعاطفين الراغبين في المشاركة في أشغال المؤتمر العادي الرابع، أن يتحملوا مصاريف التنقل والمبيت بمدينة الرباط، وذلك بعدما قامت وزارة الداخلية بالامتناع عن تقديم الدعم المالي للحزب استثناء عن باقي الأحزاب الأخرى.

 
كما جاء في البلاغ نفسه، أن الأمين المال للحزب يضع نفسه رهن إشارة كل من أراد أن يساهم بأداء انخراطه السنوي في أقرب وقت ممكن.

هذا، وذكرت مصادر صحفية، أن الداخلية قامت بهذه الخطوة عقابا للحزب على مواقفه من الحراك الشعبي بريف المملكة، والذي يعتبر النقيب محمد زيان وإسحاق شارية محاميان له في مواجهة جهات في الدولة حاولت أن تأتي على الأخضر واليابس وتنسف مشروع المصالحة بين القصر ومناطق الريف.




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.