فـزاز24

حكومة كتالونيا تجتمع بشكل طارئ لاعلان الاستقلال عن إسبانيا من جانب واحد خلال 48 ساعة

حكومة كتالونيا تجتمع بشكل طارئ لاعلان الاستقلال عن إسبانيا من جانب واحد خلال 48 ساعة

أعلنت حكومة إقليم كتالونيا، أنها ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الخطوات القادمة إزاء إعلان استقلالها عن إسبانيا عقب تصويت الملايين من شعب كتالونيا على استفتاء مصحوب باضطرابات، وأسفر عن إصابة أكثر من 800 شخص.
 
وقالت حكومة كتالونيا، إن النتائج الأولية لاستفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا، أظهرت أن 90% من الشعب الكتالونى صوت لصالح الانفصال، حسبما نقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وتعهد رئيس وزراء إقليم كتالونيا، كارلوس بيجمونت، بإعلان الاستقلال من جانب واحد عن أسبانيا فى غضون 48 ساعة من انتصار الشعب الكتالونى فى حالة التصويت بنعم لصالح استقلال الإقليم، مضيفًا أن حكومته سترسل، خلال الأيام القليلة المقبلة، نتائج التصويت إلى البرلمان الكتالونى، حيث تقع سيادة شعب كتالونيا، ليتخذ البرلمان إجراءاته تمشيا مع قانون الاستفتاء.

وأسفر الاستفتاء الذى بدأ التصويت عليه، أمس الأحد، عن إصابة ما لا يقل عن 844 مدنيا كتالونيا و33 من أفراد الشرطة بعدما داهمت قوات الشرطة الأسبانية مراكز الاقتراع فى محاولة لوقف عملية التصويت.




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.