فـزاز24

الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل (اتحاد تينغير) يصدر نداء حول حراك الريف والمغرب عامة

الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل (اتحاد تينغير) يصدر نداء حول حراك الريف والمغرب عامة

Confédération Démocratique du Travail الكونفدرالية الديمقراطية للشغل 
ⵜⴰⴽⵓⵏⴼⵉⴷⵉⵔⴰⵍⵉⵜ ⵜⴰⵎⴰⴽⴷⴰⵢⵜ ⵉ ⵓⵎⴰⵣⵢⵍ
Union Locale de Tinghir الاتحاد المحلي-تنغير
ⵜⴰⴹⴰ ⵜⴰⴷⵖⴰⵔⴰⵏⵜ ⴳ ⵜⵉⵏⵖⵉⵔ


نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــداء


أشرف نضال كادحي الريف وكادحاته على استكمال السنة وهي مدة قياسية سجلت فيها جماهير الريف بأحرف من ذهب، بالأحرى من دماء، ملحمة نضالية تنضاف إلى سجل كفاح شعبنا ضد الاستغلال والقمع. ولقد شكلت بحق أكبر رد شعبي منذ دينامية 20 فبراير 2011 استعصى على الدولة إخماده وظهر معه عجز كل أدوات الحكم حكومة وبرلمانا وأحزابا على رد الكادحين المنتفضين إلى حظيرة الطاعة.

وطيلة الأشهر الأولى التي تلت قتل الشهيد محسن فكري، راهنت الدولة على فتور الحركة النضالية بفعل التجاهل تارة والتسويف تارة أخرى. لكن أمام صمود أهالي الريف تأكدت الدولة من إفلاس المناورة والخداع وتقديم بعض التنازلات والإغراء بالوعود فحركت آلة القمع بذرائع متنوعة (واقعة المسجد ...) وسط دخان إعلامي كثيف ومضلل (الانفصالية - الاجندات الخارجية - الدعم الخارجي...)

لقد تبخرت كل أساطير الانتقال الديمقراطي والإنصاف والمصالحة والاستثناء المغربي وسط جحيم الاستبداد، فقمعت حرية تنقل المواطنين وجرى تشتيت أدنى تجمع بمدينة الحسيمة وتطبيق حالة استثناء غير معلن والتعامل مع المدينة كمنطقة خاضعة لظهيرالعسكرة وشن حملة اعتقالات طالت أزيد من 300معتقل موزعين على أكثر من 11سجنا، تلتها محاكمات صورية وانتهاكات مهينة للأسرى مما دفع بعدد منهم الى الدخول في إضرابات عن الطعام في صمت الدولة المطبق تجاه وضعيتهم المأساوية التي تعرف منعطفا خطيرا داخل السجون وكذلك تجاه المعاناة اليومية لأسرهم. 

تعبيرا عن تضامنه التام مع الحراك الشعبي بالريف وبمختلف مناطق المغرب ووفاء للشهداء وللأسرى المضربين عن الطعام ومطالبة بإطلاق سراحهم وإيقاف المتابعات والاعتقالات التعسفية ضد المحتجين والمتضامنين، يدعو مكتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير كافة العمال والعاملات والجماهير الشعبية بتنغيرالى الحضور بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها كدش-تنغير يوم الخميس 05أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوال بساحة المقاومة قرب مكتب البريد.
لأجلنا اعتقلوا.. من أجلهم نناضل.





نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.