فـزاز24

جرأة غير مسبوقة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني... قرار منتظر يقضي بخفض معاشات الوزراء إلى النصف

جرأة غير مسبوقة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني... قرار منتظر يقضي بخفض معاشات الوزراء إلى النصف

في خطوة جريئة وغير مسبوقة في تاريخ المغرب منذ الاستقلال و وفق ما كشفت عنه مصادر من رئاسة الحكومة فإن سعد الدين العثماني يتجه إلى الحفاظ على تقاعد الوزراء مع تخفيض معاشاتهم.


و أضافت نفس المصادر، أن العثماني بعد اطلاعه على أوضاع المستفيدين اقترح تقليص معاشات الوزراء إلى 20 ألف درهم بدل 39 ألف درهم التي يستفيد منها أكثر من 130 وزيراً متقاعداً، الأمر الذي يعتبر خطوة جبارة تحسب لهذا الرجل الذي سيتوج صمته بأفعال ٍ مجسمة على أرض الواقع بعدما هرم الشعب من أجل تنفيذ ولو جزء من مطالبه الملحة.


و أوضح المصدر نفسه حسب يومية “الأخبار”، أن تكلفة ذلك تفوق 3 ملايير و نصف مليار سنتيم مؤكدةً أن العثماني سيرفع مقترحه للديوان الملكي للتأشير لأن الأمر متعلق بظهير شريف صدر في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.


يأتي هذا في ظل الجدل الدائر حول معاشات البرلمانيين بسبب إفلاس الصندوق الوطني للتقاعد حيث مازالت إدارة مجلس النواب تبحث عن الحلول الممكنة، وهي المعاشات التي ينتظر الشعب جرأة أكبر من أجل إنقاذ صناديق التقاعد وترشيد نفقات الدولة لصالح الشعب ومحاربة الريع.




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.