فـزاز24

بلدية مريرت... مسلسل تنفيذ أحكام الإفراغات يزداد ضد حقوق المرأة وحقوق الطفولة

بلدية مريرت... مسلسل تنفيذ أحكام الإفراغات يزداد ضد حقوق المرأة وحقوق الطفولة

جرت اليوم 7 أكتوبر 2017 بحي محمد نطوطو مريرت محاولة تنفيذ حكم يقضي بإفراغ السيدة (ف. لعفو) من منزلها، وذلك كإجراء مسطري لم يراعي حق السيدة المسنة وأبنائها الستة (3 بنات و 3 ذكور) التي استفادت من حكم قضائي بالنفقة ضد زوجها الذي أهمل الأسرة لمدة تزيد عن 5 سنوات، ورغم طلبها للمحكمة بالتنفيذ المعجل فإن 5 سنوات من التماطل وإهمال القضية لم يشفع للمحكمة، بل أرسل مأمور التنفيذ أعوان السلطة لإفراغها من المنزل المذكور، دون تمكينها من مستحقاتها المتراكمة على زوجها...
 
والغريب في القضية أن الزوج (م. أ) قام بالنصب على زوجته وأبنائه عن طريق تحرير عقد بيع بينه وبين ابن عم الزوجة (ي. أ) وسيدة أخرى (أ. ج) قصد حرمانها من المنزل الذي تقطن به مع أبنائها وإلحاق الضرر بهم، الشيء الذي لا تراعيه المحكمة في تنفيذ أحكام آنية والقفز على تنفيذ أحكام قبلية لا زالت على ذمتها. وهذا يعد تقصير من العدالة في حق المرأة وفي حق أبنائها رجال مستقبل المغرب.
 
هذا نموذج صارخ آخر لا يولي للمرأة أدنى اعتبار، وهو نوع من العنف الزوجي أولا والعنف العدلي ثانيا، فمؤسسة القضاء وجدت لتحقيق العدالة وإعطاء لكل ذي حق حقه، لكن تكرار هذه المآسي التي ينادي المواطنون والجمعيات المدنية للحد منها، يطرح إشكالية القصور القضائي اتجاه حقوق المواطنين، لهذا يرى المتتبعون أنه على مؤسسة العدالة بأن تنفذ الأحكام السابقة والمهملة منذ أمد بعيد لأن تنفيذها سيجنب تراكم قضايا أخرى في نفس الموضوع.




نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.