فـزاز24

محاضرة بمريرت حول "التربية في السيرة النبوية " احتفاء بذكرى المولد النبوي

محاضرة  بمريرت حول "التربية في السيرة النبوية " احتفاء بذكرى المولد النبوي

نظمت جمعية أبريد الخير للتكافل و التنمية بمريرت يوم السبت 25 نونبر 2017 الموافق ل 07 ربيع الاول 1439 - بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - محاضرة بعنوان "معالم تربوية في سيرة النبي صلى الله عليه و سلم" بقاعة دار الثقافة مريرت من تأطير الأستاذ محمد شهبون الذي يشتغل كمفتش لمادة اللغة العربية .


   تناول الأستاذ شهبون موضوع التربية -  من خلال نموذج تعامل النبي (ص) مع الخطأ - على شكل معالم او قواعد تدخل في اطار منظومة شاملة، مركزا بالأساس على العلاقات التي تجمع المعلم بالمتعلم، و التي يطبعها  الخلل في تدبير الخطأ بشكل أدى الى تنامي العنف خاصة العنف الاسري و المدرسي، ملمحا الى الإعتداءات التي تطال رجال التربية و التعليم ... و في جوهر المحاضرة قدم  حلولا منهجية لهذه الازمة البنيوية بانطلاقه من كيفية  تعامل الرسول (ص) مع الخطأ و معالجته له بأساليب: الرحمة  و الستر  ثم  العدل، معززا كلمته بمجموعة من الامثلة التي تزخر بها السيرة العطرة من صحيح الاحاديث و القصص النبوية ...





نشر الخبر :
نشر الخبر : المشرف
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو الماسة بالكرامة الإنسانية.. فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.