الخبر:إقليم خنيفرة... أطر وفعاليات أجلموس تنظم مهرجان هوامش رياضية
(الأقسام: شؤون تربوية)
أرسلت بواسطة المشرف
السبت 18 نوفمبر 2017 - 18:31:58

تحت شعار 'كلنا من أجل ابتسامة أطفال الهوامش بأجلموس'اختتمت فعاليات مهرجان "هوامش رياضية" الخاص بالأطفال الممارسين لكرة القدم بأجلموس اقليم خنيفرة مساء الجمعة 17 نونبر 2017، مشاركة حوالي المائة طفل فئة الأقل من 13 سنة.

النسخة الأولى أعطى انطلاقتها شخصيات و فعاليات محلية، و أهمية التظاهرة الغير مسبوقة في منطقة تحتاج للاهتمام بالناشئة شكل نقطة تقاطع كلمات كل من السيد محمد عداري رئيس جمعية شباب أجلموس الرياضية و السيد امحدوك محمد رئيس نادي الوفاق الرياضي، و السيد رئيس جمعية حركة هوامش بأجلموس.

و في كلمة بالامازيغية للدكتور امحمد اقبلي مدير ماستر العلوم الجنائية والتعاون الجنائي الدولي، أكد على أهمية التظاهرة التي من شأنها توجيه الناشئة المتعطشة لمثل هذه المناسبات. و إذ نوه المحامي أقبلي بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى للمهرجان وجه رسالته لكل المعنيين المحلين من أجل مزيد من التعبئة و التكثل للاهتمام بالأطفال في أفق الاستعداد للنسخة المقبلة بمواصفات أحسن، سواء من حيث عدد المستفيذين أو من حيث نوعية المشاركة و بنياتها و تأطيرها عبر مدارس و جمعيات لتنويع المشاركة لتشمل كل الرياضات كمشتل واعد من شأنه تحصين الناشئة و رد الاعتبار للهامش و دعم المدرسة العمومية. و ختم نفس المتحدث كلمته بدعوة جمعيات المجتمع المدني، و منتخبين و سلطات للنهوض بالأوراش الإجتماعية و التي تهم الأطفال كلبنات أساسية للمجتمع.

و للإشارة فهذه التظاهرة الرياضية التي ركزت على فئة الصغار تعد الأولى من نوعها لرد الإعتبار للهامش حسب المنظمين، و من أجل المساهمة في التحسيس بأهمية الاهتمام بالاطفال، و تجند لإنجاح الدورة الأولى كل من: طلبة ماستر العلوم الجنائية والتعاون الدولي، نادي الوفاق الرياضي لكرة القدم لأجلموس، حركة هوامش أجلموس وجمعية تايمات أجلموس، جمعية شباب اجلموس الرياضية وجمعية الدار العائلية القروية، و قدماء لاعبي الوفاق الرياضي لأجلموس إقليم خنيفرة.




قام بإرسال الخبرفـزاز24
( http://fazaz24.com/news.php?extend.2911 )